همس الاحساس

منتدى ثقافي ادبي اسلامي متنوع به الكثير من الاقسام المفيدة استمتع بوقتك معنا باذن الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عراقيات يتعرضن للتحرش الجنسي في السفارة البريطانية ببغداد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير
المدير
المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 198
العمر : 40
العمل : مدرس
الدولة : * فـي مدن الأحــ ـلام *
المزاج :
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: عراقيات يتعرضن للتحرش الجنسي في السفارة البريطانية ببغداد   الجمعة مايو 09, 2008 2:19 am


كشف تقرير إخباري نُشر الخميس 8-5-2008، عن تعرض عراقيات للتحرش الجنسي والإهانة داخل السفارة البريطانية في بغداد، إثر شكوى تقدمت بها عاملة نظافة عراقية تعمل في السفارة، عرض عليها رئيسها إقامة علاقة جنسية معه مقابل مضاعفة أجرها.

وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن أقوال 3 عراقيين من العاملين السابقين بالسفارة حول هذا الشأن وصلت إلى وزارة الخارجية البريطانية. وأشارت إلى أن العاملة العراقية تم فصلها بعدما رفضت الإستجابة لطلب رئيسها، كما فقد طاهيان عراقيان وظائفهما بعد فترة وجيزة من إدلائهما بشهاديتن أكدتا صحة أقوال المرأة.

وتحدث الطاهيان للصحيفة، فأشارا إلى أن العراقيات اللاتي يتعرضن للتحرش الجنسي في السفارة يضطررن للصمت، خوفاً من فقد وظائفهن، مشيرين إلى أن مديري الشركة الامريكية يتحرشن بانتظام بالعاملات العراقيات، ويدفعون لهن مقابلا ماليا أو يقدمن لهن مكافآت.

وأشار التقرير إلى أن الاتهامات وُجهت ضد مدير بريطاني في شركة "كي.بي.آر" الامريكية للخدمات، التي تتولى تقديم خدمات النظافة والتغذية لعدة سفارات في بغداد، من بينها السفارتان الامريكية والبريطانية. لكن الشركة، ومقرها مدينة هيوستن بولاية تكساس الامريكية ومن بين عملائها البنتاغون، سارعت إلى نفي الاتهامات.

وعلى الرغم من أن العراقيين تلقوا وعودا من مسؤولي السفارة البريطانية بالحفاظ على سرية أقوالهم، إلا أن الشركة الامريكية علمت أنهم يشتكون من التحرش الجنسي، وأجرت تحقيقا بمعرفتها انتهى إلى أن مزاعم الموظفين العراقيين لا أساس لها. وطالبت الصحيفة البريطانية في تقريرها وزارة الخارجية البريطانية بإجراء تحقيق مستقل في الأمر. غير أن متحدثا باسم وزارة الخارجية البريطانية قال: "لقد ناقشنا (التحقيق) مع "كي.بي.أر" بالتفصيل ونحن راضون" مضيفا أن التحقيق الذي أجرته الشركة الأمريكية في الموضوع كان "شاملا واحترافيا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shmo3.ahladalil.com
 
عراقيات يتعرضن للتحرش الجنسي في السفارة البريطانية ببغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حلقات بباي سالي تحميل مباااشر :))
» لخولة اطلال ببرقة ثهمد
» ألا أدلكم على شى اذا فعلتموه تحاببتم
» كيف اعتني ببشرتي؟؟؟؟؟؟
» تغذية طوائف نحل العسل ببدائل حبوب اللقاح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس الاحساس :: همس العام :: أخبار العالم-
انتقل الى: